كلمة معالي وزير دولة لشئون الدفاع بمناسبة يوم ذكرى اليوم الوطني 46

نوفمبر 28, 2018

كلمة معالي وزير دولة لشئون الدفاع بمناسبة يوم ذكرى اليوم الوطني 46

نحتفل اليوم بالذكرى السادسة والأربعين لقيام اتحادنا، نحتفل بعقود من الإنجاز ومسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص الدؤوب لرفعة هذا الوطن وإعلاء رايته خفاقة عالية بين الأمم والدفاع عن أرضه ومكتسباته.

نحتفل اليوم والإمارات أكثر ازدهارا وتطورا ورفعة، والإمارات الأولى عالميا في العديد من مؤشرات الأداء الحكومي والإنجاز المؤسسي وهو نجاح وحصاد لإخلاص أبناء هذا الوطن، وعطاء مستمر لمسيرة مباركة استهلها الآباء المؤسسون “طيب الله ثراهم” بقيادة راعي الاتحاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” .. كانت رؤى موحدة توحدت فيها القلوب والدروب واتحدت الأيادي والهمم، لتصبح يدا واحدة وقلبا واحد زرعت وغرست وحصدت اتحادا أتى ثمره دولة الإمارات العربية المتحدة.

واليوم تستمر المسيرة الوطنية المباركة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

الإمارات اليوم قوة ناعمة تنطلق نحو استشراف المستقبل بخطوات عملاقة سلاحها وعمادها الإنسان وتنمية الأوطان، حيث تم إرساء أسس راسخة للعمل الحكومي تتضافر فيه جميع الجهات والقطاعات وكل الجهود لتصب في مصلحة منظومة العمل الوطني، ولمواجهة كل التحديات المتوقعة، ولتطوير جميع القطاعات العلمية والتعليمية والاقتصادية وغيرها من القطاعات الهامة التنموية في الدولة خلال العقود الخمسة المقبلة، لنضمن السعادة والرفاهية والكرامة لأبناء هذا الوطن.

وتستمر دولة الإمارات في نهجها الذي أرسته منذ تأسيسها في رفع راية التسامح والسلام والتعاون مع الأشقاء والأصدقاء والعمل على رسم ملامح آمنة للمنطقة والعالم أجمع.

وقد أثبتت دولتنا فاعليتها الإقليمية والدولية من خلال مشاركتها في العديد من عمليات حفظ السلام كما أثبتت وقوفها مع الحق ونصرة القضايا العادلة ومازالت مستمرة في عطائها وتضامنها تساند وتعاضد الشقيق والصديق في كل زمان ومكان.

وبهذه المناسبة الوطنية الغالية يسعدني أن أرفع باسم وزارة الدفاع و باسمي أطيب التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة ” حفظه الله ” و إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله و إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و إلى إخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات و إلى شعب الإمارات الوفي والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، داعيا الله أن يديم على الوطن نعمة الأمن، مع خالص التمنيات بدوام التقدم والازدهار في ظل قيادتنا الرشيدة.

وتحية تقدير واعتزاز إلى منتسبي قواتنا المسلحة وجنودنا الأبطال ولجميع أجهزتنا الأمنية على جهودهم الحثيثة في أداء واجباتهم بما يكفل الأمان والاستقرار للبلاد، والتهنئة والتحية لكل الإماراتيين سفراء الوطن في الداخل والخارج بقيمهم وهويتهم الأصيلة وتمثيلهم المشرف للدولة وإعلاء اسمها الغالي علينا جميعا، دمتم يا أبناء الوطن ودام الاتحاد” .