المسير الليلي

أبريل 26, 2022

المسير الليلي

الإدارة التنفيذية للتعلم والتدريب مركز التربية الرياضية العسكري
تنظم المسير الليلي

شارك اللواء الركن عبدالرحمن بن سبت المري مساعد رئيس الأركان للقدرات المشتركة في المسير الليلي الذي نظمته الإدارة التنفيذية للتعلم والتدريب مركز التربية الرياضية العسكري
إن المسير الليلي يعكس الروح الحقيقة للتحدي والمغامرة. إذ تزداد صعوبة النشاط لانعدام الرؤية في بعض الأحيان وضرورة ممارسة مهارات المسير في الظلام الدامس.

وأهم ما يميز المسير الليلي هو أنك لا تكتسب منظوراً جديداً تماماً للعالم فحسب، بل يمكنك أيضاً الاستمتاع بالكثير من أنشطة المسير لمسافات طويلة ليلاً والتي لا يمكنك القيام بها أبدا في الفترة النهارية هذا بالاضافة إلى إن ممارسة المسير الليلي، يعمل بما يكفي لإزالة التوتر النفسي والطاقة السلبية المكتسبة وتعمل ببساطة على الاستمتاع بالاماكن الطبيعية من حولك في الحياة (مثل الحياة البرية ).
ومن أهم النصائح حول كيفية الحفاظ على سلامتك أثناء المسير الليلي هي لتجنب الإصابات وتنفيذ المهام يستخدم المتدربون مصابيح الرأس لممارسة المسير ومن المهم عند المسير الليلي لمسافات طويلة في الليل ارتداء ملابس مناسبة للطقس حتى لو كان الجو دافئاً خلال النهار لذلك من الأفضل الاستعداد لهذا الأمر أرتداء الملابس المناسبة كما أنه ليس من الجيد أبداً محاولة استكشاف مسار جديد عند المسير الليلي حيث يمكن أن تكون هناك عقبات أو مخاطر قد يكون من الصعب رؤيتها في الليل.