البواردي يشهد تخريج

أبريل 26, 2022

البواردي يشهد تخريج

البواردي يشهد تخريج دورة الجامعيين ال39 في كلية زايد الثاني العسكرية

شهد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع اليوم الاحتفال الذي أقامته كلية زايد الثاني العسكرية بمناسبة تخريج دورة الجامعيين ال39 التي أقيمت بمقر الكلية بالعين.

حضر الاحتفال عدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

وألقى العميد ركن عامر محمد النيادي قائد كلية زايد الثاني العسكرية كلمة بهذه المناسبة رحب فيها براعي الحفل، شاكراً معاليه حضوره ورعايته.
وقال لقــد أمضـى هـؤلاء الخريجـون ستة أشهر من التدريب المتواصل والمكثَّفِ في الكُلية
وقد اشتمل المنهاج التدريبي في الكُلية على دراسة التعبية الصغرى ومهارات المعركة للجماعة والفصيل والطبوغرافيا وغيرِها من العلوم العسكرية الأساسية .
بالإضافة على تدريبهم على العمل الشّاق في مختلف الأماكن والأوقات وتنمية قُدراتهم البدنية على التحمل والقوة كل ذلك مع التطبيقات العملية والتمارين الداخلية والخارجية لتحقيق أهداف هذه الدورة بكفاءة عالية، وقد شاركهم أخوة لهم من مملكة البحرين .
وخاطب الخريجون، قائلا إن حماية الوطن هي أسمى الغايات في الحياة لأن الوطن يحتاج إلى سواعد أبنائه لِيظَل قوياً ومنيعاً وعَصِيّاً على الأعداء لذا وجب عليكم الدفاع عنه بالنفس والمال والولد والعمل على زيادةِ مِنعَتِهِ وتَقوِيَتِهِ وتَعزيز الإنتماء إليه
كما يجِب عليكم الإِستمرار في تفوُّقكم وتطوير أنفُسكم ومهاراتِكم
بعد ذلك تم عرض مرئي لنشاطات الدورة من بدايتها وحتى التخرج من خلال برنامج التدريب والتمارين العملية.

ثم قام معالي معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع يرافقه قائد كلية زايد العسكرية بتكريم أوائل الدورة
وهنأ معاليه بهذه المناسبة أبنائه الخريجين ودعاهم إلى التحلي بالأخلاق الكريمة والشجاعة العربية والاعتزاز بوطنهم وبما أنجزوه من علم وتدريب في كلية زايد الثاني العسكرية مصنع الرجولة والكرامة وقلعة العزة والشرف ليكملوا مع أقرانهم في بقية حقول العلم والمعرفة من أبناء الإمارات مسيرة البناء وملحمة العطاء وليرسموا ملمحا جديدا من ملامح الوفاء لهذا الوطن الغالي تحت ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله.
، ثم التقطت الصور التذكارية لمعالي راعي الحفل مع الخريجين.
وأعرب الخريجون بمناسبة تخرجهم من كلية زايد العسكرية عن سعادتهم الغامرة بتفوقهم ليساهموا مع إخوانهم من الضباط في المحافظة على المنجزات والمكتسبات الوطنية التي تحققت على أرض الدولة.